ஜ منتدى عراق المحبة ஜ
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى

ஜ منتدى عراق المحبة ஜ

҉ਿ°●φ¸¸.»»عساكم بخير يا أحلى اعضاء ««.¸¸φ●°ੀ҉
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير عن نشأت اكرم في هولندا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كرار الوزان
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 04/07/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: تقرير عن نشأت اكرم في هولندا   الجمعة أغسطس 07, 2009 11:42 am

تقرير: إذاعة هولندا العالمية / "حلم تحقق وتحدِ جديد" هكذا وصف نجم المنتخب العراقي لكرة القدم نشأت أكرم انطلاق مشواره الجديد كلاعب محترف في نادي توينته الهولندي، ليكون أول لاعب عراقي يلعب في صفوف نادٍ من الدرجة الأولى في أوربا.
مساء الجمعة العاشر من تموز/ يوليو، في المركز الصحافي التابع لنادي توينته (انسخيديه- شرق هولندا)، تسلم نشأت أكرم، أمام كاميرات الصحافيين، وبحضور عدد من مشجعي النادي ومن الشباب العراقيين المقيمين في هولندا، الشيرت الأحمر، الذي يحمل رقم 23، الرقم الذي سيلعب به نشأت أكرم، خلال الموسم القادم في الدوري الهولندي. واختصر مدير الفريق، ستيف ماكلارن، الإجابة على سبب اختيار النادي لنشأت أكرم، بالقول إنه "لاعب جيد". وكان نشأت أكرم قد لفت انتباه إدارة النادي له، حسب قول المدير، بسبب أدائه المتميز، في نهائيات كأس آسيا عام 2007، التي فاز فيها المنتخب العراقي بلقب البطولة. ثم تابعت إدارة النادي أداء نشأت في الدوري الإماراتي الذي كان يلعب فيه لصالح نادي العين، ثم في الدوري القطري لصالح نادي الغرافة.

نشأت أكرم عبر عن إعجابه القديم بالكرة الهولندية، وسعادته بأن ينضم إلى هذا النادي الهولندي. كما قال إن يريد إيصال صورة أخرى للعالم عن بلده العراق غير الصورة السائدة في وسائل الإعلام، المطبوعة بالعنف والمشاكل. وقال إن الشعب العراقي يحب الرياضة، وكرة القدم، ويعشق الحياة، ويرغب بالتواصل مع العالم.

في حديث لإذاعة هولندا العالمية، عبر نشأت أكرم عن أمله بأن يفتح هذا الحدث الأبواب أمام زملائه من اللاعبين العراقيين، للعب في النوادي الأوربية وقال إن "اللاعبين العراقيين يمتلكون قدرات جيدة، ولكن ينقصهم التسويق، ولا توجد صورة واضحة حول قدراتهم، في الأوساط الرياضية الأوربية." ويرغب نشأت في التواصل مع الجالية العراقية والجاليات العربية الأخرى الموجودة في هولندا، آملاً أن يساعده ذلك على سرعة التأقلم مع المحيط الهولندي الجديد. ولا يرى نشأت في الطقس الهولندي البارد والممطر تحدياً كبيراً، إذ يقول "لعبتُ في بلدان مختلفة، وفي ظروف جوية متنوعة، ولم أواجه مشكلة في التكيف مع الطقس."

كان لافتاً في حفل تقديم نشأت أكرم إلى وسائل الإعلام حضور مجموعة كبيرة من الشباب العراقيين المقيمين في هولندا، من الجنسين. وكان هؤلاء الشباب يحملون أعلاماً عراقية وهولندية، ويرتدي بعضهم تي شيرت يحمل اسم العراق، أو خارطته، أو علمه. وقالت راوية طلعت، في حديث لإذاعة هولندا العالمية، إنها تشعر الآن بالفخر أكثر بكونها عراقية، وهي ترى هذا الاحتفاء الهولندي بابن بلدها الشاب. وكانت راوية، وهي عضو في إدارة "مجلس الشباب العراقيين في هولندا"، تحمل شالاً أحمر اللون، وهو لون نادي توينته، نقشت عليه اسم نشأت أكرم، بالعربية من جهة وبالحروف اللاتينية من جهة أخرى.
أما زميلها في "مجلس الشباب العراقيين" حسن الكلابي، فعبر عن أمله بأن يكون حضور نشأت أكرم ونجاحه في هولندا حافزاً للشباب العراقيين هنا للتحدي وبذل الجهود من أجل النجاح في المجالات المتنوعة.

*روابط خارجية
الموقع الرسمي للاعب نشأت أكرم:
http://www.nashatakram.net/
موقع مجلس الشباب العراقيين (باللغة الهولندية):
www.iycnl.com

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iraq-lover.ba7r.org
 
تقرير عن نشأت اكرم في هولندا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ஜ منتدى عراق المحبة ஜ :: المنتديات الرياضية :: المقهى الرياضي-
انتقل الى: